الجمعة , أبريل 28 2017
الرئيسية / امومة و طفولة / الحمل والولادة / التغييرات التي تحدث في جسمك أثناء الحمل
عندما تعلمين أنك أصبحت حامل تتوقعين بالطبع أن تكبر بطنك ولكنك قد تفاجئين ببعض التغيرات الأخرى التى لم تتوقعيها.

التغييرات التي تحدث في جسمك أثناء الحمل

فرعون: عندما تعلمين أنك أصبحت حامل تتوقعين بالطبع أن تكبر بطنك ولكنك قد تفاجئين ببعض التغيرات الأخرى التى لم تتوقعيها.

 

العينان:

أحياناً تعانى بعض الحوامل من طول أو قصر نظر بسبب احتباس السوائل فى الجسم مما يؤثر على شكل مقلة العين. لنفس السبب، قد تجد السيدات الحوامل التى ترتدين عدسات لاصقة بأنها أصبحت غير مريحة لهن لأن العدسات مصممة لتناسب شكل مقلة العين. لكن لا تقلقى، فبعد الولادة ستعود مقلتى عينيك لشلكهما الطبيعى!

 

الأنف:

بعض الحوامل تعانين من أنف مكتومة باستمرار أو قد تعانين من حدوث نزيف متكرر من الأنف. يحدث ذلك لأن المستوى المرتفع لهرمونات الحمل يزيد من كمية الدم فى الغشاء المبطن للأنف مما يؤدى إلى لين وانتفاخ الغشاء المخاطى. تمخطى برفق لكى تتجنبى حدوث نزيف.

 

الشعر :

قد يكون الحمل هو أنسب وقت لشعرك وقد يكون العكس! فمعظم السيدات تجدن شعرهن دهنى أكثر أثناء الحمل، وهو يعنى أن السيدات اللاتى تعانين من شعر جاف سيصبح فجأة شعرهن لامعاً وصحياً، بينما قد تعانى أخريات من شعر لزج، ودهنى أكثر من المعتاد. عندما تتغير حالة شعرك، اشترى الشامبو الذى يناسب حالة شعرك الجديدة. كذلك اختيار قصة مناسبة لشعرك قد يساعدك على التحكم فيه.

 

أحياناً أيضاً يصبح شعر الوجه والجسم أغمق وأكثر كثافة. عندما تنزعين الشعر الزائد أثناء الحمل، تجنبى الكريمات التى تحتوى على عناصر كيماوية.

 

الجلد:

قد تجدين أن بشرتك تتحسن بشكل كبير جداً أو قد تعانين من حبوب. من التغيرات الشائعة أيضاً حدوث تغير فى لون الجلد. قد تلاحظين ظهور خط أسود فى منتصف البطن بالطول ويختفى بعد الولادة ولكن أحياناً يستغرق بضعة شهور لكى يختفى وفى بعض الحالات يخف اللون ولكن لا يختفى تماماً. حلمة الثدى، البطن، والمنطقة التناسلية أيضاً قد تصبح أغمق وقد لا تعود للونها الطبيعى حتى بعد الولادة.

 

أغلب السيدات تلاحظن ظهور بعض علامات امتطاط ولا يمكنك عمل الكثير لتجنب حدوثها ولكن لا تقلقى فهذه العلامات بعد الولادة يصبح لونها أفتح وتتحول إلى خطوط تميل للون الفضى.

 

من الشكاوى الشائعة أيضاً أثناء الحمل الحكة "الهرش" وذلك نتيجة شد الجلد بسبب نمو حجم البطن، وقد تساعد الكريمات والمستحضرات المرطبة فى تخفيفها

التعليقات

comments

عن zwahati

شاهد أيضاً

آثار (التمدد الجلدي) بعد الحمل أو زيادة الوزن

بعد الحمل تظهر أحيانا حزوز عميقة على الجلد، وآثار التمدد، وهي تسبب قلقا شديدا لأنها لا تمحي، و يصعب التنبؤ بها. إليك سيدتي بعض النصائح من أجل الحد من أضرارها.

أضف تعليقاً