الرئيسية / غذاء صحة رشاقة / صحة / الفاكهة وضروريتها لصحة جيدة
ثمرة تفاح واحدة في اليوم تغنيك عن الذهاب للطبيب. لا تأتى فائدة الفاكهة من غناها بالفيتامينات فقط وإنما لأشياء أخرى متعددة.

الفاكهة وضروريتها لصحة جيدة

فيدو: ثمرة تفاح واحدة في اليوم تغنيك عن الذهاب للطبيب. لا تأتى فائدة الفاكهة من غناها بالفيتامينات فقط وإنما لأشياء أخرى متعددة.

 

- فائدة الفاكهة في عملية الهضم:

- الكثير من أنواع الفاكهة تستخدم كملينات، تساعد في تنظيم عمليات الهضم. تمد الفاكهة الجسم بالألياف، والخشن منها يثير بخشونته التمعج اللاإرادي في جدران الأمعاء لمساعدة الجسم للتخلص من الفضلات.

المزيد عن الألياف ..

 

- فائدة الفاكهة في الحماية من الإصابة بالأمراض:

تحتوى الفاكهة على الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسد لكي يبقى صحياً. البرتقال والفاكهة الحمضية الأخرى والفراولة وغيرها من الفاكهة الأخرى تحتوى على فيتامين (أ) وفيتامين (ج) وهما من مضادات الأكسدة تحمى أنسجة الجسم وأعضائه من التعرض للأذى بفعل الجزيئات الحرة.

- فائدة الفاكهة للمخ:

توصلت الدراسات إلى أن النظام الغذائي الغنى بالفاكهة يساعد في تجنب الإصابة بالعديد من أعراض الأمراض مثل مرض النسيان "الزهايمر" وأية اضطرابات أخرى تصيب المخ .. المزيد عن مرض النسيان

يوصى الخبراء بتناول خمسة حصص أو مقادير من الفاكهة على الأقل في النظام الغذائي اليومي للإنسان.

 

- فائدة الألوان الفاتحة في الفاكهة:

الألوان الفاتحة للكثير من الفاكهة هي فائدة أخرى للإنسان، والصبغات التي توجد في التوت سواء الأزرق أو الأحمر يرجع إلى مادة تُسمى (Phytonutrients)، وهذه المادة من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على محاربة الجزيئات الحرة التي تسبب مرض السرطان .. كما أنها تؤجل ظهور التجاعيد.

التعليقات

comments

عن zwahati

شاهد أيضاً

الغذاء يؤثر على خلايا الجسم.. مثل تأثير الهرمونات

في بحث علمي رائد قال علماء في الجامعة الكاثوليكية في لوفين في بلجيكا انهم اكتشفوا آلية جديدة مهمة تساعد الخلايا في الجسم الحي على رصد المواد المغذية

أضف تعليقاً